كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

بناءً على رغبة السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وبناءً على إجتماع مديري المشاريع المركزية لتكنولوجيا المعلومات يوم الأربعاء الموافق 2017/11/08 مع الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، فقد تقرر بصفة إستثنائية وللمرة الأخيرة مد المشاركة في مسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم دورة أكتوبر ٢٠١٧م حتى نهاية شهر نوفمبر ٢٠١٧م، وذلك لإتاحة فرصة التقدم للمسابقة لأكبر عدد وبشرط أن يسجل المتقدم بياناته في الرابط المخصص للمسابقة: 
http://bu.edu.eg/staffcompetition 
الجدير بالذكر أن المسابقة تقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 
وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة أن هذه المسابقة ستساهم في تحسين رؤية الموقع الإلكتروني للجامعة وترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية. 
كما أشار سيادته إلى أنه بناء على قرار مجلس الجامعة رقم (153) بتاريخ 2017/09/19 في هذا الشأن، بأن جوائز المسابقة لدورة أكتوبر ٢٠١٧ تبلغ ١٤ ألف جنيه موزعة كالتالي: 

  • أفضل موقع لأستاذ: 5.000 جنيها
  • أفضل موقع لأستاذ مساعد: 4.000 جنيها
  • أفضل موقع لمدرس: 3.000 جنيها
  • أفضل موقع لعضو هيئة معاونة: 2.000 جنيها

وقد أشار د/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية أنه قد بلغ عدد المشتركين في مسابقة أفضل روابط لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (31) مشترك كالتالي:

  • (6) إستاذ
  • (3) أستاذ مساعد
  • (16) مدرس
  • (6) هيئة معاونة

يمكن الاطلاع على معايير التقييم وطريقة التسجيل في المسابقة من خلال الرابط: 
http://bu.edu.eg/e-services/BU_Staff_Competition.php 

جدول امتحانات التعليم المفتوح  بكلية الزراعة بمشتهر الفصل الدراسى الاول لعام 2017/2018

الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 09:44

مواردنا حياة أولادنا

تتشرف جامعه الازهر بدعوة لحضور فى المؤتمر العلمى الثانى للعلوم والبيئة والتنمية المستدامة تحت عنوان "مواردنا : حياة أولادنا" والذى سيقام بالقاهرة فى الفترة من 11-13 مارس 2018 بمركز مؤتمرات الازهر بمدينه نصر

فاز الدكتور محمد فرحات فودة المدرس بكلية الزراعة بمشتهر بقسم الكيمياء الحيوية بجامعة بنها، وعضو المهمة العلمية بجامعة وسط الصين الزراعية، ونائب رئيس منظمة باحثين ما بعد الدكتوراه في نفس الجامعة، بمشروع صندوق تمویل أبحاث شباب العلماء الأجانب لعام 2017.

وتعد هذه المشاريع من أضخم المشاريع تمويلا لشباب الباحثين الأجانب وأكثر المشاريع تنافسيا على مستوى جمهورية الصين الشعبية والتي تقام سنويا حيث تقدم إلى مؤسسة العلوم الطبیعیة الوطنیة في الصین الــ(NSFC) هذا العام عدد 394 مشروع من الباحثين الأجانب لأبحاث ما بعد الدكتوراه من جميع الجامعات الصينية والتي أعلنت مؤخرا نتائج هذه المشاريع لعام 2017 حيث فاز فقط 146 مشروع على مستوى الجامعات الصينية.

وحصلت جامعة وسط الصين الزراعية على ثلاثة مشاريع من باحثین أجانب لتمویل أبحاث ما بعد الدكتوراه من بينهم الدكتور محمد فرحات فودة بإجمالي تمويل قدره مليون ومائتي ألف ديوان للثلاثة مشروعات، وسيمتد وقت التمویل من ینایر 2018 إلى دیسمبر 2019 ومعدل تمویل جامعة وسط الصين الزراعية للمشروع في هذه السنة هو 21.4%.

ویذكر أن صندوق تمویل أبحاث شباب العلماء الأجانب ھو نوع من المشروعات البحثیه للعلوم والتكنولوجیا التي أقامتها منظمة الــ NSFC للشباب الأجانب العاملین في الصین (أقل من 40 سنة).

ویھدف المشروع إلى تشجیع الباحثین الشباب الأجانب المتمیزین على القیام بأعمال البحث الأساسیة في داخل الصین، لتعزیز التعاون البحثي والتبادلات الأكادیمیة بین العلماء الصینیین والأجانب.

من جانبه قدم الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها التهنئة إلى الدكتور محمد فرحات، مشيرا إلى أن الجامعة تزخر بالنماذج العلمية المشرفة والتي تمثل مصر والجامعة في المحافل العلمية والدولية.

الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 09:40

تقييم مقرر دراسي

تقييم مقرر دراسي كلية الزراعة كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ..التفاصيل

تعلن إدارة رعاية الشباب بالكلية  (لجنة الاسر والمبادرات )عن رحلة لجنوب سيناء منطقتى(ذهب وسانت كاثرين) على ان تكون تكلفة الرحلة 275 جنيه

عقد أ.د / محمود عراقى - عميد الكلية اليوم الخميس الموافق 16/11/2017 ورشة عمل تحت عنوان " إعداد المعايير الأكاديمية المرجعية ARS لبرامج الدراسات العليا "2018/2017 " بحضور أ.د / ناصر الجيزاوى - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود / حامد الزعبلاوى - مدير وحدة ضمان الجودة وأ / يمن مرسى - مدير عام الكلية والسادة روؤساء الأقسام ومنسقى الأقسام وبرامج الدراسات العليا وأعضاء مجلس إدارة الجودة بالكلية. وذلك لبشأن 1- عرض تقرير عن الأقسام التى قامت بإتمام متطلبات الجودة بشأن برامج الدراسات العليا لائحة جديدة . 2- تسليم ARS ومصفوفة الإشتقاق لبرامج الدراسات العليا. 3- تحديد موعد إنتهاء توصيف برامج ومقرارات الدراسات العليا لائحة جديدة . 4- بشأن تحديد موعد إنتهاء تقرير مقررات الدراسات العليا لائحة قديمة ولائحة جديدة .

تحت رعاية أ.د / محمود عراقى - عميد الكلية ، أ.د / عادل حامد بهنساوى - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سعدت إدارة العلاقات العامة بالكلية بإستقبال اليوم الخميس الموافق 16/11/2017 مجموعتين متميزتين من طلاب معهد مشتهر الإبتدائي ومدرسة الرملة الثانوية المشتركة فى إطار تفعيل وتنفيذ خطة المشاركة بين الكلية ومؤسسات المجتمع المحلى وإثراء المناهج التعليمية وربطها بالخبرات على أرض الواقع , وقد قامت المجموعتان بزيارة إلى بمزرعة الزينة ومزرعة الإنتاج الحيوانى وقسم الصناعات الغذائية بالكلية.

استقبل الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها بمكتبه بعد ظهر يوم الثلاثاء اللواء/ محمد عبدالباقي - مدير عام شركة مصر العليا بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، والتي تتولي توريد الوجبات الغذائية لطلاب المدن الجامعية، بحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور/ جمال سوسة - مستشار رئيس الجامعة لشئون المدن الجامعية. حيث استعرض رئيس الجامعة عدد من الموضوعات في مقدمتها مدي رضاء الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية عن الوجبات التي تقدمها شركة مصر العليا، وأشاد القاضي بجودتها وإقبال الطلاب عليها. وطالب القاضي بالمزيد من التعاون بين جهاز المشروعات الوطنية والجامعة، وذلك في تصنيع وإعداد الوجبات الغذائية التي تحتاجها مستشفيات جامعة بنها، علي أن تكون بنفس مستوي الجودة، ومراعاة الإشتراطات الصحية التي تتميز بها شركات جهاز المشروعات الوطنية. كما طالب القاضي بقيام شركات الجهاز بتوريد منتجاتها للعرض في المنافذ الخاصة بالجامعة وكلياتها، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل إرتفاع أسعار السلع والخدمات الناتج في أغلبه من جشع التجار. وقال رئيس الجامعة أن ما يطالب به تقوم به بالفعل القوات المسلحة، وتساهم بقوة في التخفيف عن المواطنين خاصة غير القادرين. واستعرض القاضي عدد من النجاحات التي حققتها الجامعة في إدارة مدنها الجامعية، وفي مقدمتها إطلاق مبادرة إشراك الطلاب في تجميل وصيانة المدن بجودة مرتفعة ووفراً بلغ أكثر من 60% مما تتحمله الجامعة كمصروفات لصيانة هذه المدن. ومن جانبه أشاد اللواء/ عبدالباقي بالتعاون المثمر بين الجامعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مؤكداً علي دراسة مطالب الجامعة الخاصة بتوريد الوجبات الغذائية لمستشفياتها والسلع لمنافذ التوزيع بها. وقال اللواء/ عبدالباقي أن زيارته لجامعة بنها تأتي في إطار الإشراف والتأكد من جودة الخدمة التي تقدمها شركة مصر العليا لطلاب المدن الجامعية والقطاع الصحي بجامعة بنها، مؤكداً علي أن الشركة تهتم بتقديم وجبة صحية جيدة أمنة طازجة بأقل الأسعار. وعبر مدير شركة مصر العليا عن سعادته بما شاهده في جامعة بنها من خدمات مختلفة تقدم للطلاب والعمل بروح الفريق وتكاتف الجميع للإرتقاء بالعملية التعليمية من خلال الخدمات المتميزة المقدمة للطلاب.

التقي الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها في مكتبه بعدد من طلاب الجامعة من مختلف الكليات، حيث استعرض معهم مستقبل الأنشطة الطلابية بالجامعة، وحثهم علي الإندماج في مجتمع الجامعة والإهتمام بممارسة الأنشطة الطلابية لما تحققه من تواصل بين الطلاب في مختلف الكليات، وتساعدهم علي الإرتقاء بالجوانب السلوكية والإجتماعية والثقافية، وبما يحقق نتائج طيبة علي المجالين العلمي والترفيهي. وقال القاضي للطلاب: عليكم أن تكونوا عيوناً لرصد الفساد والعمل علي الحد منه في كل كليات الجامعة، وطالب القاضي الطلاب بألا يسمحوا بتواجد الفاسدين بينهم سواء من الطلاب أو العاملين بالجامعة وكلياتهم، وأشار إلي أن الدولة تشن حرباً لا هواد فيها ضد الفساد والفاسدين. واستجاب رئيس الجامعة لملاحظات عدد من طلاب كليتي التجارة والحقوق حول ارتباط الشيت بأعمال السنة، وأجري رئيس الجامعة اتصالاً بعميدي الكليتين في وجود الطلاب، طالبهم خلاله بإعداد تقرير يعرض عليه في نفس اليوم يتضمن ما توصلت إليه الكليتين لمعالجة ملاحظات الطلاب، ومدي قانونية الملاحظات. وقال القاضي أن كل الانشطة التي تهتم بها الجامعة لصالح طلابها بعيدة كل البعد عن الممارسات السياسية داخل الجامعة حتي لايتم تصنيف الطلاب وفقاً لإتجاهات سياسية معينة. وأضاف أن الطلاب هم في الأساس طلاب علم وأن الممارسة السياسية حق يكفله الدستور لجميع المواطنين خارج أسوار الجامعة.

الصفحة 1 من 377