كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

صرح السيد الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، قد إعتمدت اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات في إجتماعها الأخير تقرير اللجنة الفنية بخصوص عدد الإستشهادات المرجعية Citation من خلال الباحث العلمي Google Scholar، وذلك للدورة السابعة بعد إصدار نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وقد تقدم خلال هذه الدورة عدد (66) عضو هيئة تدريس. الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات... للإطلاع على المعايير الجديدة من خلال الرابط التالي: http://bu.edu.eg/e-services/Citations_Application.php قائمة بنتيجة مسابقة عدد الإستشهادات لدورة يناير 2018

الإثنين, 04 حزيران/يونيو 2018 10:09

نتيجة مسابقة النشر الدولي لدورة يناير 2018

صرح السيد الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، قد إعتمدت اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات في إجتماعها الأخير تقرير اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، وذلك بالدورة السابعة بعد إصدار نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي، بإجمالي (336) بحث. يذكر أن الهدف من هذه المسابقة هو تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية. مع العلم بأنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة إسبوع تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لإستيفاء الإستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز. كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات... للإطلاع على المعايير الجديدة من خلال الرابط التالي: http://bu.edu.eg/e-services/IPublication_Application.php ملاحظة: سيتم إعلان النتائج مرة اخرى بعد إنتهاء المدة المقررة للتظلمات. نتيجة مسابقة النشر الدولي - يناير 2018

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه تم فتح باب التقدم لتلقي مشروعات بحثية من الباحثين المصريين في إطار بروتوكول التعاون العلمي المصري المشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأكاديمية العلوم البلغارية لعام 2019/2021، والتي تقوم أكاديمية البحث العلمي بتمويلها بالتعاون مع الجانب البلغاري في ضوء رغبة الجانبين في تطوير أواصر الصلة بينهما، حيث يبلغ قيمة الدعم المقدم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلي 60 ألف جنية للمشروع الواحد.
المقترحات:
- تُقبل المقترحات في كافة مجالات العلوم، ومدة المشروع 3 سنوات، ولا يُسمح بتمديد هذه الفترة.
- يمكن التقدم بمقترحات من الباحثين العاملين في المؤسسات التابعة لأكاديمية العلوم البلغارية فقط.
- يمكن للباحث التقدم بالعديد من مقترحات المشروعات في إطار «الإعلان عن التقدم بالمقترحات»، بيد أنه لا يسمح إلا بتمويل مشروع واحد منها.
- يتم السماح بتمويل المشروعات خلال فترة سريانه فقط، ولا يسمح بها بعد انتهائه، علي أن تكون البداية للمشروع هي 1 يناير 2019 وحتى 31 ديسمبر 2021.
- يتم تمويل كل مشروع بمبلغ 60 ألف جنيه مصري سنوياً من قبل الأكاديمية.
- تبادل الزيارات: يتحمل الجانب المصرى نفقات سفر باحثيه ويتحمل الجانب البلغارى الإقامة ومصروف الجيب بالنسبة للباحثين المصريين؛ يتحمل الجانب البلغارى نفقات سفر باحثية ويتحمل الجانب المصرى نفقات الإقامة ومصرف الجيب بالنسبة للباحثين البلغاريين.
ويتم التقدم لهذه المنح من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
الموقع الرسمى
علماً بأن آخر موعد للتقدم بالمقترحات البحثية هو 31 يوليو 2018.

يفتتح الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها اليوم الأربعاء المعرض الثانى للملابس الذى تقيمه الجامعة بالتعاون مع جمعية نادى الاينرويل الجزيره ليوم واحد بمبنى الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة بالجامعة وتباع المعروضات باسعار رمزية. يأتى ذلك في اطار هدف الجامعة لخدمة المجتمع وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى للتخفيف عن كاهل الطلاب وأسرهم وتوفير احتياجاتهم من الملابس خاصة مع قدوم الإحتفال بعيد الفطر المبارك. يذكر ان هذا هو المعرض الثانى الذى تقيمه الجامعة بعد نجاح المعرض الاول الذى أقيم في فبراير الماضى وضم 4 الاف قطعة ملابس تم بيعها بالكامل.

الأربعاء, 06 حزيران/يونيو 2018 09:58

القاضي يفتتح معرض ملابس جامعة بنها

افتتح صباح اليوم الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها المعرض الثاني الذي نظمته الجامعه بالتعاون مع جمعية نادى الاينرويل الجزيره والذي ضم مجموعه كبيره من الملابس. وشهد المعرض الذي يمتد ليوم واحد اقبالاً كبيراً من الطلاب والعاملين بالجامعه وكلياتها. وأكد الدكتور القاضي أثناء جولته في المعرض علي اهمية التعاون بين الجامعه ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع ورفع العبيء الاقتصادي عن كاهل المواطنين. حضر الافتتاح الدكتور عيد حميده عميد كليه التجاره والدكتور محمد ابراهيم عميد كليه النوعيه وفاتن خربوش الأمين العام المساعد لشئون خدمه المجتمع.

وافقت جامعة وسط الصين على المشروع البحثى المقدم من الدكتور/ حازم عليوة - الأستاذ بجامعة بنها كمشروع بحثى مشترك بين جامعة بنها ووسط الصين. كما وافقت على ان يكون تمويل المشروع مشتركاً بين الجامعتين وتتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه بينما تتحمل الجامعة الصينية 1.5 مليون يوان صينى بإجمالى يعادل 6 مليون جنيه مصرى. ويهدف المشروع إلى مكافحة الآفات التي تصيب النباتات بوسائل علمية صديقة للبيئة. يذكر أن المشروع المصرى الصينى المشترك تم اختياره من بين 70 مشروعاً بحثياً تم تقييمها على مراحل عديدة. من جانبه قال الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن قبول هذا المشروع يعد انجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التى حققتها جامعة بنها على مدى العامين الأخيرين ويؤكد سلامة التوجه نحو التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة فى مختلف المجالات وفى مقدمتها البحث العلمى الذى يسهم فى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدول والإرتقاء بجودة حياة المواطنين. وأضاف القاضى أن نجاح أحد أساتذة جامعة بنها فى تقديم حلول لمقاومة الآفات الزراعية من شأنه العمل على رفع إنتاجية الأرض الزراعية والمحاصيل المختلفة بما يسهم فى زيادة الدخل الذى يحققه الفلاح وبالتالى تحقيق زيادة فى اقتصاديات الزراعة بوجه عام.

صرح الأستاذ الدكتور/ هشام أبوالعينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي – رئيس جامعة بنها، تم فتح باب التقدم للدورة الثامنة للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد اﻻستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الأحد الموافق 2018/06/10، حتى يوم الأحد الموافق 2018/07/01. ومن جانبه صرح الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة. وأضاف سيادته بأن التقدم لهذه الدورة سيكون من خلال تطبيق متاح على البوابة اﻻلكترونية للجامعة ويستطيع عضو هيئة التدريس التسجيل به بإستخدام البريد اﻻلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة. الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات. يمكن الدخول على تطبيقات المكافئات والتعرف على النظام الجديد لصرف الجوائز من خلال الرابط التالي: تطبيق التقدم للحصول على مكافئات النشر الدولي تطبيق التقدم للحصول على مكافئات الإستشهادات المرجعية

صرح السيد الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، قد إعتمدت اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعات النتيجة النهائية لمسابقة عدد الإستشهادات المرجعية Citation من خلال الباحث العلمي Google Scholar، والتي قد تقدم خلالها عدد (66) عضو هيئة تدريس. الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات... للإطلاع على المعايير الجديدة من خلال الرابط التالي: http://bu.edu.eg/e-services/Citations_Application.php أخبار ذات الصلة نتيجة مسابقة عدد الإستشهادات المرجعية لدورة يناير 2018 النتيجة النهائية لمسابقة عدد الإستشهادات لدورة يناير 2018

وقع الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها اليوم اتفاقاً مع المهندس/ عاطر حنورة - رئيس شركة الريف المصرى يتم بمقتضاه تخصيص 5 أفدنة لصالح جامعة بنها ويتم إنشاء مركز لأبحاث الأرز بالجامعة بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومركز أبحاث الأرز بها. شهد توقيع الإتفاق الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة وعدد من رؤساء الأقسام بالكلية والمسئولين بشركة الريف المصرى. وقال القاضى أن هذا الإتفاق يأتى تنفيذاً للبروتوكول المبرم بين الجامعة وشركة الريف المصرى كما يأتى تتويجا لسلسلة من النجاحات التى حققتها جامعة بنها فى مختلف المجالات العلمية والبحثية وتفعيلاً للإتفاق المبرم بين الجامعة وجامعة وسط الصين التى تعد واحدة من أكثر الجامعات العالمية تقدماً فى أبحاث الأرز. وأضاف أن المشروع البحثى المشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين والخاص بالعمل على إستنباط سلالات للأرز الذى يعتمد على كميات قليلة من المياة فى زراعته وأن جامعة بنها سعت إلى الشراكة فى هذا المشروع للمساهمة فى الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة مشكلة نقص المياة.

بدأت جامعة بنها بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومعهد بحوث الأرز المصرى فى مشروعا بحثيا يستهدف استنباط أصناف جديدة من الأرز الذى يستهلك كميات قليلة من الماء. وشكلت الجامعتين فريقا بحثيا مشتركا لهذا الغرض بتمويل من الموارد الذاتية للجامعتين على ان تتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه وجامعة وسط الصين مبلغا يساوى 4 ملايين جنيه مصري. وياتى هذا المشروع الجديد فى اطار العلاقات المتميزة بين الجامعتين وتنفيذا للإتفاقيات المبرمة بينهما. وقال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها ان جامعة وسط الصين تمتلك مركزا بحثيا متميزا لأبحاث الأرز وانها نجحت فى استنباط أنواع من الأرز قد تم زراعتها بالفعل تستهلك كميات قليلة من الماء وفى حال نجاح زراعتها فى مصر تسهم هذه الأنواع فى سد احتياجات مصر من الأزر بإستخدام كميات أقل من مياه الرى. وقال القاضى ان هذا المشروع البحثى يأتى فى اطار مشاركة جامعة بنها مع بقية الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية فى دعم خطط الدولة الرامية الى ايجاد حلول للمشكلات التى تواجهنا فى كافة المجالات وفى مقدمتها نقص المياه.

الصفحة 1 من 443