المغربي يلتقي ماجي لبحث التعاون في مجالات منح فولبرايت

كانون2/يناير 03, 2019 كتبه

بحث الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها، والدكتوره/ ماجى نصيف - مدير مكتب هيئة الفولبرايت بالقاهرة سبل دعم التعاون والتكامل بين الجامعة والهيئة وتعظيم استفادة الجامعة من المنح التى تقدمها الهيئة.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المغربى للدكتوره ماجي في مكتبه بحضور الدكتور/ مصطفي القاضي - عميد كلية الطب، وناقش الجانبين عدداً من الموضوعات من اهمها الجامعات ومكوناتها فى عالم العولمة والملكية الفكرية وتمويل الجامعات وربط الدراسة الأكاديمية بالصناعة وثقافة البحث والتطوير.
واشار المغربى أن جامعة بنها حريصة على تفعيل التعاون مع هيئة الفولبرايت وان الجامعة تنظم سلسلة من الندوات التعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا فى مختلف التخصصات وكيفية الاستفادة من المنح المقدمة من الهيئة.
ومن جانبها أعلنت الدكتورة ماجى نصيف أن الهيئة تقدم منح دراسية خلال الفترة المقبلة للحصول على درجة الماجستير فى تخصصات مختلفة وبرامج فى مجال التطوير المهنى وإعداد القادة وبرامج تدريس اللغة الإنجليزية، موضحة أن قبول المتقدمين للحصول على هذه المنح يكون على أساس قدراتهم وخطط عملهم ونشاطهم فى مجال الخدمة العامة داخل بلدهم.
يذكر أن هيئة الفولبرايت بمصر تعد من أقدم وأكبر الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط وتقدم عدد كبير من المنح والبعثات الدراسية للباحثين المصريين والأمريكيين حيث قامت بتقديم منح دراسية وبعثات لأكثر من 7000 باحث مصرى و 1000 باحث أمريكى.
ومن جهة أخري قدم الدكتور المغربي دعوه للدكتوره ماجى نصيف لحضور المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والذي تنظمه جامعة بنها خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير القادم ، حيث يقام المؤتمر برعاية وحضور الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ورئيس المؤتمر.
ومن جانبها أكدت الدكتوره نصيف علي حضور المؤتمر والقائها كلمة خلال فعاليات اليوم الأول بعنوان "منح فولبرايت ومدي ارتباطها بتطوير التعليم العالي في مصر".

قراءة 51 مرات