المغربي: التخطيط الاستراتيجي أساس نجاح أي مؤسسة

كانون1/ديسمبر 26, 2018 كتبه

اكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن التخطيط الاستراتيجي هو أساس نجاح أي مؤسسة والعمل علي نقلها الي الأفضل، جاء ذلك خلال حضوره أول اجتماع للوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بالجامعة بعد تولي مسئوليتها الدكتوره/ فاطمة عبدالوهاب وتعيين الدكتور/ محمد عبدالفتاح - نائباً لمدير الوحدة وبحضور أعضاء الوحدة المركزية للوحدة.
وشدد المغربي علي ضبط أداوات القياس من خلال تحديد مؤشرات أداء واضحة ومحددة للحصول علي نتائج سليمه وواقعية، مشدداً علي اهمية عدم وجود تداخل بين فرق العمل وبعضها البعض ووضع خطط موحده لمشاريع ووحدات ومراكز الجامعة والتنسيق بينهم لتجنب تداخل المهام توفيراً للوقت والجهد، مضيفاً أن ادارة وحدة التخطيط الاستراتيجي يجب أن تعتمد علي الكيف وليس الكم.
وقال ان الجهاز الاداري هو أحد أزرع الجامعة فالاهتمام به ضمان لنجاح الجامعة، مشيراً أن جامعة بنها تعمل علي ميكنة العمل الاداري بناءً علي توصيات المجلس الأعلي للجامعات.
ووجه المغربي الشكر إلى الدكتور/ جمال عبدالعزيز - المدير السابق للتخطيط الاستراتيجي بالجامعة علي ما بذله من جهد في تحديث خطة الجامعة الاستراتيجية وتكوين فرق عمل لمتابعة تنفيذ تلك الخطة، متمنياً التوفيق للدكتوره فاطمه عبدالوهاب في مهمتها الجديده كمدير للتخطيط الاستراتيجي بالجامعة.
يذكر أن الدكتور المغربي كان قد قام بجوله مطوله تفقد خلالها وحدة صندوق حساب البحوث العلمية بالجامعة ومركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والبوابة الالكترونية والتعليم الالكتروني والأرشفة الالكترونية وادارة المشروعات، كما تفقد وحدة المطبعة بالجامعة.

قراءة 24 مرات