بشري سارة لطلاب الفرقة الأولي مميز

يسر كلية الزراعة جامعة بنها ان تعلن عن فتح باب القبول لطلاب الفرقة الاولي بالعام الجامعي 2018-2019 للتسجيل في برنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية

DESERT LAND RECLAMATION AND CULTIVATION PROGRAM

 أول برنامج متخصص في استصلاح واستزراع الاراضي الصحراوية باللغة الانجليزية في مصر والوطن العربي والذي يمنح درجة بكالوريوس العلوم في استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية.

حيث يهدف البرنامج الى إعداد خريجين أكفاء مؤهلين لاستصلاح الأراضي الجدباء (بما فيها الصحارى) والتي ليس لها القدرة على انتاج محصولات زراعية (والتي تنتشر في كثير من مناطق العالم) الى أراض زراعية منتجة.

يتزود الطلاب بمعارف ومعلومات واسعة عن خصائص تلك الأراضي والتي أغلبها يعاني من انخفاض الخصوبة أو انعدامها بسبب الكثير من الظروف المعاكسة. يتعلم الطلاب طرق وتقنيات الاستصلاح و الاستزراع. ومن الأهداف الرئيسية تحديد طرق الاستزراع واختيار المحاصيل المناسبة لأية نوعية من تلك الاراضي. وتتضمن الدراسة كثير من الاتجاهات الحديثة والمعاصرة بالخصوص مثل تكنولوجيا النانو في كثير من المجالات) مثل تغذية ووقاية النبات) وعمليات الري ذات الكفاءة العالية و تربية الحيوانات و النبات و الهندسة الوراثية و الزراعة العضوية.

جدير بالذكر ان برنامجاستصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية يأتي كتميز جديد لكلية الزراعة جامعة بنها واضافة جديدة الي حزمة البرامج الجديدة التي تدرس باللغة الانجليزية

  •       ادارة الاعمال الزراعية Agribusiness program
  •       امن وسلامة الغذاءFood safety program
  •       التكنولوجيا الحيوية الزراعيةAgricultural biotechnology program

لمزيد من التفاصيل فيما يخص نظام الدراسة والمقررات الدراسية ببرامج اللغة الانجليزية 

قراءة 114 مرات آخر تعديل على الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 12:09