نتائج مهمة لجامعة بنها فى الصين

تلقت جامعة بنها عدداً من العروض فى مقدمتها عرضاً من أكاديمية العلوم الصينية فى مدينة داليان الصينية لتوقيع إتفاقية تعاون مشترك بينهما كما تلقت عرضاً من شركة دي سى لوجون للتعاون فى مجالات الطاقة وعرضاً ثالثاً من شركة صينية عملاقة تعمل فى إنتاج الايثانول كما تلقت الجامعة دعوة لعقد إتفاقية تعاون لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها من معهد اللغات العالمية بمقاطعة النينجيا.
جاءت هذه العروض محصلة لزيارة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها الحالية للصين والذى التقى خلالها مع هوانج واى - نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصينى ورئيس مقاطعة نينجيا الصينية والتى تم خلاله مناقشة الوسائل التى تحقق الربط بين مخرجات البحث العلمى والتطبيقات الصناعية وإنشاء مراكز بحثية مشتركة بين البلدين.
وقال الدكتور/ القاضى زيادة التعريف بجامعة بنها مما أدى إلى تعظيم دور مصر كضيف شرف للمعرض المصرى الصينى وتدعيم علاقة الجامعة المتمزية بالجانب الصينى وقال القاضى أنه قدم عرضاً شاملاً للمؤتمر المصرى الصينى الثاني الذى تسضيفه جامعة بنها فى الفترة من السابع وحتى العاشر من أكتوبر المقبل.
وقال أنه وجه الدعوة لعدد من المشاركين فى المعرض المصرى الصينى والمستثمرين لحضور فعاليات المؤتمر وقال أن جامعة بنها استعرضت عدداً من التجارب التنموية المصرية خلال ورشة العمل الخاصة بالطاقة كما استعرضت تجربة مصر فى إنشاء المدن الذكية وقدمت الجامعة تعريفاً بفرص الإستثمار الواعدة في مصر.
وقال أن الزيارة الحالية للصين حقتت أحداث عديدة منها ما يخص الجامعة فى المقام الأول ومنها ما يعد تصحيحاً لصورة مصر فى المرحلة الراهنة

قراءة 41 مرات